علاج الجنف بدون جراحة



 إذا تم تشخيص إصابة طفلك بالجنف ، فمن المحتمل أن يكون لديك بعض الأسئلة. ما هو الجنف وهل سيحتاج طفلي لعملية جراحية لتصحيح المشكلة؟

علاج الجنف بدون جراحة : الجنف هو اضطراب عضلي ينحني فيه العمود الفقري بشكل غير طبيعي إلى اليسار أو اليمين إلى شكل "C" أو "S". يتم تشخيص ذلك عن طريق الأشعة السينية وأي منحنى يزيد عن 10 درجات يعتبر جنفًا. ما يقرب من 80٪ من حالات الجنف مجهولة السبب ، مما يعني أن الأطباء لا يعرفون سبب الانحناء.

يقول كريستوفر ريدمان ، دكتوراه في الطب ، وهو جراح عظام معتمد في صحة الأطفال ، أندروز: "يُعرف النوع الأكثر شيوعًا من الجنف باسم الجنف المراهق مجهول السبب والذي يظهر في المراهقين النشطين والصحيين والمراهقين قبل سن المراهقة ، وأحيانًا الأولاد ، ولكن في أغلب الأحيان الفتيات". معهد جراحة العظام والطب الرياضي. "الجنف هو أكثر من مجرد انحناء للعمود الفقري. إنه تشوه ثلاثي الأبعاد للعظام في الظهر مع التواء وتدوير العمود الفقري."

لحسن الحظ ، لن يحتاج معظم الأطفال المصابين بالجنف إلى جراحة لتصحيح الحالة. في الواقع ، لا تتطلب معظم حالات الجنف علاجًا ويتم ملاحظتها ببساطة أثناء النمو. عند الضرورة ، هناك عدد قليل من الخيارات غير الجراحية التي يمكن استخدامها لمنع الانحناء من التدهور مع نمو الأطفال ، أو في بعض الحالات لتحسين الانحناء.

كيفية علاج الجنف

كخطوة أولى في علاج الجنف ، يجب على طبيبك إجراء فحص بدني شامل. من المحتمل أن يحتاج طفلك إلى أشعة سينية أو اختبار تصوير آخر لمساعدة الأطباء على تقييم حالة العمود الفقري ، وتحديد مدى الانحناء ورسم خطة العلاج.

يوضح د. ريدمان. "يعتمد العلاج المناسب على حجم الانحناء وموقع الانحناء في العمود الفقري ومرحلة نمو الطفل في النضج في عظامه".

تشمل العلاجات غير الجراحية للجنف الملاحظة ، والعلاج الطبيعي ، وطريقة شروث ، والتدعيم ، وصب ميهتا.

تكلفة عملية تثبيت الفقرات في مصر

انحراف العمود الفقري نحو اليمين

افضل دكتور عمود فقري في الزقازيق

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تكلفة عملية تثبيت الفقرات في مصر

افضل دكتور عمود فقري في الزقازيق

افضل دكتور عمود فقري الزقازيق